القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية رفع CTR في الحملات الإعلانية في الفيسبوك


كيفية رفع CTR في الحملات الإعلانية في الفيسبوك

لماذا عندما تبدأ أي حملة إعلانية على الفايسبوك يكون ثمن النقرة مرتفعا؟ لأن فايسبوك يعتمد على إحصائية مهمة اسمها CTR أو click through rate. و هي نسبة مئوية تعني كم من الناس الذين شاهدوا إعلانك قاموا بالضغط عليه و بالتالي كم نسبة الناس المهتمين بإعلانك.
عندما تبدأ الحملة الإعلانية يكون CTR دائما منخفضا لأنك بدأت الحملة للتو و لم تقم بعد بفلترتها أي تنقيتها.
عندما تمر بعضة أيام على إطلاق حملتك تقوم بتحليل النتائج و بالتالي تقوم بفلترة الحملة أي إزالة  audience التي لا تتفاعل مع إعلاناتك. فمثلا بعد يومين أو ثلاث أيام من إطلاق حملتك للترويج لمنتج ما أو تطبيق ما أو موقع ما وجدت أن الفئة العمرية التي تتفاعل مع الاعلان 90 في المئة ذكور ما بين 25-35 سنة. في هذه الحالة ستقوم بفلترة الحملة و إزالة جنس الاناث لأنهن لا يتفاعلن و تحديد الفئة العمرية فقط في ما بين 25-35 سنة لكي لا تضيع الضغطات و بالتالي المال على الفراغ. أيضا بعد تجريبك لأربع أو خمس بانرات إعلانية وجدت أن البانر رقم 2 هو الذي يأتي لك بتحويلات. إذن سوف تقوم بإلغاء البانرات الاخرى و تعويضها بانرات جديدة لكي تجربها و بالتالي تكون بفلترة الحملة عملية مستمرة إلى أن تصل الى الحملة المثالية ببانرات يتفاعل معها الزائر الخ. بعد القيام بكل هذه العمليات ستلاحظ أن CTR الخاص بالحملة سسرتفع و يمكن ان يصل الى نسب خيالية خصوصا في الجمهور العربي لأن العرب عادة ما يضغطون كثيرا على الاعلانات. يمكن أن تصل الى 50 في المئة أو أكثر على حسب تجربتك و خبرتك في صناعة اعلانات فعالة. المهم ما يجب أن تتذكره أنه كلما ارتفع CTR لديك كلما انخفض سعر النقرة بشكل ملحوظ و بالتالي ستحصل على تحويلات بثمن أقل في الاسبوع الثاني مثلا الحملة. لهذا دائما في بداية أي حملة إعلانية توقع أن يكون سعر النقرة أو ما يسمى ب CPC جد باهض لكن لا تخف و تقل لن أكمل لأن ثمن الحملة مرتفع. بل ركز على تنقية حملتك و متابعتها جيدا عن طريق المعطيات و الوسائل التي تمنحك فايسبوك إياها ك facebook sdk بالنسبة لتطبيقات الموبايل. Facebook pixel بالنسبة للمواقع و صفحات الهبوط و غيرها. الخ... 
في المرة القادمة إن شاء الله سأتحدث لكم عن مبدأ متقدم في إعلاناتك الفايسبوك و هو  lookalike audience.

تعليقات