القائمة الرئيسية

الصفحات

خطط و إستراتيجيات عالم الأفلييت

 خطط و إستراتيجيات عالم الأفلييت


عالم الأفلييت مليئ بالخطط و الاستراتيجيات لجذب انتباه الزائر و جعله يضغط على الاعلان.
من التقنيات الاحترافية المستعملة من طرف كبار المسوقين في العالم تقنية تحريك المشاعر.
لما نأتي إلى تقنية تحريك المشاعر هناك عدة أنواع :
منها تحريك مشاعر الرغبة في المنتوج.
مثلا لمن يروج عروض تخسيس الوزن لا يكلمك عن حالك الان ، يكلمك عن حالك بعدما تستعمل المنتوج و يصف لك حياتك بأدق التفاصيل و كيف ستصبح حياتك جدة سعيدة بعد استعمال المنتوج و تخسيس وزنك... إلخ.
لكن هناك تقنية أخرى أقوى من تحريك مشاعر الرغبة في المنتوج.
هذه التقنية هي تقنية تحريك مشاعر الخوف أو مشاعر التضامن و الحزن.
لقد تم اثبات علميا ان الانسان يتحرك وجدانه أكثر لمواقف الحزن او الخوف اكثر من مواقف الفرح و الرغبة.
مثال : اذا كان لديك عرض تروح فيه لمنتوج للعناية بالبشرة، يمكن استعمال تقنية الحزن و التضامن كالتالي:
تضع اعلان في فايسبوك ادس facebook ads و تضع عليه صورة امرأة تبكي بشدة (للاشارة فمثل هذه الصور تثير الانتباه اكثر من صور الفرح). ثم تكتب عليه، مثلا : "تركها زوجها بعد ان كبرت و ظهرت عليها التجاعيد، لكنها اكتشف طريقة لازالتها بسرعة فانتقمت منه". مثل هذه الاعلانات تشد انتباه الزائر بقوة فيضغط على الاعلان. فيتم اعادة تحويله الى صفحة الهبوط الخاصة بك و التي يجد فيها مقالا يتحدث عن منتوج معجزة يزيل التجاعيد بطريقة خرافية في وقت وجيز و استعملته النساء في مختلف انحاء العالم...الخ ثم بعد الصور قبل و بعد استعمال المنتوج تأخذها من جوجل. ثم زر تقول فيه مثلا ان هذا المنتوج معروض حصريا اليوم و اضغط هنا لاكمال الطلبية قبل نفاذ الكمية. فيضغط الزائر و يتم اعادة تحويله الى صفحة العرض.
الطريقة الثانية و هي طريقة تحريك مشاعر الخوف و هي الاقوى بين كل الطرق و تستعمل كثيرا من طرف المحترفين:
مبدأها أنك تشعر الزائر بالخوف و تقنعه بأن شراء المنتوج هو الحل الوحيد لكي يخرج من الوضعية المخيفة التي وضعته فيها.
مثال: انت تروج مثلا لعرض بيع نظارات للكلاب. سواء عرض CPA او منتوج من SHOPIFY...الخ
هنا تضع صورة بها صورة كلب مصاب بتعفن خطير في عينيه و يكاد يصاب بالعمى. ثم تكتب على الاعلان: هذا ما يصل اليه الكلب بعد تعرضه لاشعة الشمس يوميا. الاحصائيات تقول ان الكلاب التي ترتدي نظارات محمية من المرض بنسبة 98%. اضغط هنا لإنقاذ كلبك من العمى.
عندما يضغط الزائر يتم تحويله بالطبع لصفحة الهبوط landing page الخاصة بك. 
هذا النوع من التسويق هو الاقوى على الاطلاق، و كما نعرف ان الاجانب يكمن ان ينفقوا على كلابهم اكثر مما ينفقون على اولادهم. يعني انه يعتبر كلبه شيئا مقدسا و مستعد لان ينفق عليه كل ماله لينقذه من مرض معين. و انت لما كتبت ذلك الاعلان وضعت ذلك الشخص في حالة خوف رهيبة اختلقتها و وضعته فيها دون ان يشعر. فجعلته يحس انه اذا لم يشتري ذلك المنتوج لكلبه فكأنه يلقي به إلى الهلاك.
مثل هذا النوع من الاعلانات تكون نسبة التحويلات فيه كبيرة جدا نظرا للخوف الذي يكون فيه الزائر لان الانسان كما قلت له رد فعل للخوف اكبر من رد فعله لأي حالة نفسية أخرى.

تعليقات